أثار الدولي الجزائري السابق، جمال بلعمري، موجة من الجدل بتصريحات نارية أدلى بها عبر شاشة قناة “السعودية الرياضية”، حيث لم يُخفِ غضبه الشديد من خيارات وتوجهات الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، بالرغم من الفوز الشاق والمنقذ الذي حققه “الخضر” أمام منتخب الأردن بنتيجة (2-1).
وانتقد صخرة دفاع المحاربين السابق ما وصفه بـ “العشوائية التكتيكية” والجمود في معالجة الأخطاء الفردية والمنظوماتية، فاتحاً النار على خيارات المدرب البوسني لإدارة المرحلة الحالية من عمر المونديال.
تخبط تكتيكي مستمر وتكرار للأخطاء الكارثية
وجاءت تصريحات بلعمري قاسية ومباشرة بخصوص فلسفة بيتكوفيتش مع النخبة الوطنية، حيث قال:
“بيتكوفيتش مع المنتخب الجزائري منذ سنتين، ولحد الآن لم يعرف التشكيلة المناسبة. في كل مباراة يعتمد تشكيلة مختلفة، وفوق هذا يكرر نفس الأخطاء. التشكيلة التي دخل بها أمس أمام الأردن هي نفسها التي تسببت لنا في الخسارة أمام نيجيريا، وكادت مرة أخرى أن تتسبب في خسارة جديدة.”
انتقاد ثنائية ماندي وبن سبعيني والمطالبة ببلعيد وتيطراوي
ولم يتوقف بلعمري عند النقد العام، بل شرّح عمق الخط الخلفي ووسط الميدان الذي يراه نقطة الضعف القاتلة في التشكيلة الحالية، مستغرباً تهميش بعض الأسماء الجاهزة:
- فشل التوليفة الدفاعية: أكد بلعمري بصراحة أن “ثنائية عيسى ماندي ورامي بن سبعيني لا تصلح” في قلب الدفاع، متسائلاً بإنكار: “لماذا لا يستعين بـزين الدين بلعيد الذي يمر بفورمة عالية جداً؟”.
- إقصاء تيطراوي وسوء التوظيف: عرج على خط الارتكاز مشيراً إلى وجود “ياسين تيطراوي”، واصفاً إياه بـأنه لاعب كبير في خط الوسط ويستحق فرصة حقيقية، قبل أن يختم تساؤله بمرارة: “سوء توظيف اللاعبين مستمر، إلى متى يا بيتكوفيتش؟”.
تحذير شديد اللهجة قبل موقعة النمسا
واختتم مدافع “الخضر” السابق قراءته الفنية بإطلاق جرس إنذار مبكر ومخيف للطاقم الفني قبل دخول معترك الجولة الأخيرة الحاسمة أمام النمسا، واصفاً المنظومة الدفاعية الحالية بالهشاشة: “دفاعنا سهل الاختراق، وصراحة أي منتخب قادر على الفوز علينا بسهولة”.
تأتي هذه التصريحات القوية من بلعمري لترفع منسوب الضغط التكتيكي والإعلامي على بيتكوفيتش، وتؤكد أن الفوز على الأردن -رغم أهميته الرقمية- لم يحجب العيوب الفنية الواضحة التي يراها الفنيون واللاعبون السابقون كتهديد مباشر لمسيرة “الخضر” في المحفل العالمي.



التعليقات